احمي بشرتك من الهواء الجاف والرطوبة خلال فصل الشتاء

إنّ معدلات الحرارة المرتفعة نسبياً لا يلزم أن تنسيكم حقيقة أننا أصبحنا في فصل الخريف، وإن لم تلاحظوا تبدل الفصول فعلى الأكيد أن بشرتكم سوف تلمح الفرق.

ويحمل الوقت الانتقالي بين الصيف والشتاء معه الرياح الجاف والرطوبة مع الصقيع الخفيفة. كل تلك الأسباب الطبيعية تؤثّر على نحوٍ سلبي ومباشر على البشرة والبشرة الأمر الذي يفتقر اتّباع خطوات محددة لأجل أن تتأقلم الجلد مع التغيّرات المناخية وللحفاظ على حُسن بشرتكم ونضارتها في ذلك الموسم.

لهذا إليكم ما عليكم فعله للدفاع عن بشرتكم ذلك الخريف:
1- استخدام واقي الشمس: بصرف النظر عن أن فصل الصيف اختتم، بل لا تتخلّوا عن استخدام الواقي الشمسي فمستحضرات الدفاع من الشمس لازمة في كل الفصول، ويجب استعمالها كل يومً للحماية من الأمراض الجلدية.

2-  ترطيب الجلد: استخدموا كريمات خاصة بالترطيب على نحو متكرر كل يوم (مرتين على أقل ما فيها). كما تستطيعون مقايضة الكريمات بالوصفات الطبيعية كالزيوت (اللوز، زيت الزيتون، زيت الخيار..)، أو استعمال شرائح الخيار مع ماء الورد.

3- مرهم للشفاه: مرهم الشفاه المرطّب يلزم أن يكون صديقكم المفضل ذلك الخريف، فالشفاه حساسة جدا وأي تبدل بالمناخ قد يصيبها بضرر عظيم، لهذا احرصوا على الإعتناء بها.

4- تخفيض وقت الإستحمام: إن الحمام الساخن الطويل هو مثالي للإسترخاء، ولكن المكث طويلاً في حمام ساخن يجهز على الزيوت الطبيعية العاملة على ترطيب الجلد لهذا احرصوا على أن لا تمر مدة الاستحمام زيادة عن 15 دقيقة والماء لا يلزم أن يكون ساخناً بشكل كبيرً لكن على الضد مائل إلى صقيع.

5- أغذية غنية بمضادات الأكسدة: يلزم اتباع النسق الغذائي الصحي للحفاظ على سلامة الجلد. فالأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة لازمة للحفاظ على صحة البشرة، فتجنبوا كل الأطعمة التي تمتص الماء من بشرتكم لهذا ابتعدوا السكر المكرر والكربوهيدرات والأطعمة الصانعة.

قد يعجبك ايضا