الجديد في عالم ديكورات حمامات والاكسسوارات لرقي بحمام منزلك سيدتي

  حديث عن الديكور عن البلاط والإنارة وقطع الحمام الرئيسيَّة:

البلاط

البلاط، هو عنصر قائد في “ديكورات” حمامات المنزل، وثمة اتجاهات حديثة ومنوَّعة هذا النهار في ذلك الميدان، تقضي بالبعد عن تغطية الجدران بقطع البلاط، لكن حصر الخطوة المذكورة بالجدار الأكثر تعرُّضًا للماء، ولا سيَّما هذا الموجود وراء المغسلة أو مساحة “الدش”. أمَّا الجدران الأخرى فتُطلى بلون سادة. وإذا كان الحمام ضيِّقًا ومُعرَّضًا للنداوة والبلل، يُفضَّل تغطية جدرانه مختلَف بقطع البلاط الملوَّنة بلون موحَّد، مع فرصة مفاضلة جدار من ضمنها.
من ناحيةٍ ثانيةٍ، يحلو أن ينبسطَّ البلاط من الأرضيَّة إلى الجدران، مع احتمالية امتداده إلى السقف أيضًا، إمَّا بأسلوب عشوائيَّة أو بحسب أنواع هندسيَّة أو خطوط مستقيمة. تلك التكنولوجيا الحديث تمنح بُعدًا حديثًا لاستعمالات البلاط، مع الدلالة إلى أنَّ الرخام يضفي فخامة في “ديكورات” حمامات المنزل. ولا عائق من استعمال الـ”سيراميك” الذي يحاكي هيئة خارجية الرخام بداعي الإدخار، مع حصر حضوره بجدار مُحاجزَّد، سواء وراء حوض المغسلة أو المرحاض. ويُمكن استخدام قطع البلاط في تحديد مجرى معيَّن في الحمام، أو زاوية منه، كالمساحة التي تحيط بالمرآة، وهذا على هيئة  ربطة منحة مثلًا.

الإنارة

الإنارة، عنصر مهم في الحمام، بغضِّ البصر عن مساحته. وهي تغني عن التنويع بالخامات و”الاكسسوارات” في “ديكورات” حمامات المنزل. وفي ذلك النظام، يحلو تثبيت وحدات الإنارة المخفيَّة داخل الرف بشأن المغسلة، ما يُبرز جمالية البلاط المستعمل والخطوط الهندسيَّة. كما يُفضَّل تثبيت وحدات الإنارة المخفية بخصوص المرآة، مع إدخال لونين كالإنارة الصفراء الدافئة مع هذه الزرقاء.

إذا قد كانت شرائط المصابيح بارزة، يحلو توظيفها على نحو جمالي، لتظهر وكأنها خيوط العنكبوت تنسدل منها اللمبة ببساطة وتملأ الجدار الفارغ.

قطع الحمام الرئيسيَّة

بعيدًا عن أنواع قطع الحمام الرئيسة التقليدية، من المُلاحظ أخيرًا أنَّ النحاس يدخل في تصميم حوض المغسلة. ومن ناحيةٍٍ ثانيةٍ، يحلو تسليط الضوء على منطقة المغطس، خصوصًا لو كان الحمام ملحقًا بغرفة السبات الرئيسة، فيلصق المغطس على الفورً بالأرض، أو يصعد عنها بكشوف، وفي ذلك الحين يلتصق بالجدار أو ينفصل عنه، وتحوطه قطع البلاط أو وحدات الإنارة.

في شأن حوض المغسلة، من المُمكن اختياره من الزجاج أو الموزاييك أو الـ”بورسُلان” أو من نفس نوع رخام المُستخدم في الحمام.

قد يعجبك ايضا