Loading...

الكزبرة لها فوائد عديدة من ضمنها علاج التهاب الجلد وتقوي جهاز المناعة

الكزبرة لها فوائد عديدة من ضمنها علاج التهاب الجلد وتقوي جهاز المناعة 1

 

من هذا النهار فصاعدا لن تستخدم وريقات الكزبرة الخضراء لاغير في تزيين الأطباق وضمن المقبلات، لكن ستجعلها جزءا أساسيا من لائحة غذائك اليومي؛ لتربح فوائدها العديدة وتجني ثمار مكوناتها المتميزة.

مزايا الكزبرة

استنادا لتقرير organicfacts الطبي تتضمن الكزبرة على أحد عشر عنصرا من الزيوت الرئيسية، وستة أشكال من الأحماض، بما في هذا حمض الاسكوربيك، المعلوم باسم فيتامين C، والعديد من المواد المعدنية والفيتامينات النافعة في دواء الكثير من الأمراض منها:

1-  تقلل من التهاب البشرة لوجود حمض اللينوليك الذي لديه مواصفات مضادة للروماتيزم والالتهاب.

2-  مضادة للفطريات لاحتوائها على مادة ديتوكسيفينج المطهرة، والمضادة للفطريات، وبعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

3-  تخفض معدلات الكوليسترول لاحتوائها على حمض اللينوليك، حمض الأوليك، حمض البالمتيك، وحمض الاسكوربيك، فيتامين C، وجميعها فعالة في قلص معدلات الكوليسترول السيئ في الدم ورفع معدلات الكوليسترول الصحي.

4-  تعالج الإسهال والقيئ والغثيان واضرابات المعدة؛ لاحتوائها على عناصر: البورنيول، اللينالول، السينول، الليمونين، ألفا بينين، وبيتا- فيلاندرين، المضادة للجراثيم والمحفزة لعملية الهضم، وترقية وظائف الكبد والحد من الإسهال، لاسيما هذا الناجم عن الإصابات  الميكروبية والفطرية.
5-  تنظم ضغط الدم وتعمل على تقليل ضغط الدم العالي، وتعزز التفاعل بين أيونات الكالسيوم، وأستيل كولين، الناقل العصبي في الجهاز العصبي المحيطي والمركزي، وتهدأ من إرتباك الأوعية الدموية؛ فيخفض نسب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

6-  تعالج قرحة الفم، وتمنع رائحة الفم الكريهة؛ لاحتوائها على مطهر فاخر هو زيت السيترونيلول، إضافة إلى ذلك عناصر أخرى كثيرة مضادة للميكروبات.
7-  تمنع فقر الدم لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.

8-  لها مواصفات مضادة للحساسية، إذ شددت دراسات عديدة على مواصفات الكزبرة القوية في مكافحة الهستامين، وخفض آثار الحساسية الموسمية، وحمى القش، والتهاب المنخار. والحساسية الناجمة الاتصال مع النباتات ولدغ الحشرات وتناول بعض المأكولات والمشروبات.

9-  تحمي من الإصابة بالسالمونيلا لاحتوائها على نسب عالية من سيارات طبيعية قوية من المضادات الحيوية.

10- تحسن صحة العظام لغناها بالكالسيوم.

11- تعالج المغص وخسارة الشهية، وتعين في توازن إفرازا الانزيمات، وعصارات الجهاز الهضمي في المعدة.

12- تعمل على تحفيز الناقلات العصبية

13- تعالج الجدري لغناها بمضادات الميكروبات، والأكسدة، وتخلصك من  السموم.
14- تقوي جهاز المناعة لاحتوائها على نسبة هائلة من الحديد وفيتامين C.

15- تمنع قلاقِل الدورة الشهرية لاحتوائها على السيلانترو، وهو منبه طبيعي ينظم إفرازات الغدد الصماء على نحو سليم، وذلك النفوذ الهرموني يعين على ترتيب دورات الطمث، ويخفض من الوجع المتعلق بها.

16- احتواء الكزبرة على البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، وفيتامين A، و C والعديد من المواد المعدنية مثل: الفوسفور، يمنع التهاب ملتحمة العين، وقلاقِل البصيرة، والتنكس البقعي، ويقلل من الإجهاد ولاسيما إجهاد العينين، وتخفض من آثار تضاؤل البصيرة لدى السقماء المسنين.
17- تضيف إلى نسب إفراز الأنسولين من البنكرياس فتحفز امتصاص السكر على نحو أجود وتعمل على إخضاع معدلاته.

18- الكزبرة مقوي جنسي طبيعي يستعمل على مدى واسع في الكثير من تركيبات الأعشاب؛ لتدعيم الرغبة الجنسية.

قد يعجبك ايضا