تعليمات وطرق رئيسية لتنفيذ أحمر الشفاه المات

 أحمر الشفاه المات

تفضل بعض السيدات تنفيذ أحمر الشفاه المات عن اللامع والبراق، فهو الأنسب للإطلالات اليومية أثناء الشغل أو الجامعة ليمنحك إطلالة أنيقة وعمليّة.

بل مع هذا، هناك بعض النُّظُم الرئيسية التي عليكِ مراعاتها قبل تنفيذ أحمر الشفاه المات للاستحواز على أجود الحصائل. توجد القاعدة الأكثر أهمية للاستحواز على أحمر شفاه ذو هيئة خارجية جذاب هو التحديد الجيد، اختيار أحمر شفاه ذو جودة عالية من الماركات الدولية الموثوقة.

إليكِ أكثر أهمية التعليمات والخطوات الرئيسية لتنفيذ أحمر الشفاه المات بنجاح.

1- احصلي على خلفية أملس

للاستحواز على أحمر شفاه مثالي، خاصة أحمر الشفاه المات، تحتاجين للاستحواز على قاعدة مثالية وشفاه ناعمة. توزيع أحمر الشفاه فوق شفاه متشققة وجافة يصبح كارثة لتظهر شفتيكِ بمظهر غير جذاب مع عيوبها الجلية. قبل تنفيذ أحمر الشفاه تأكدي أولاً من تقشير شفتيكِ باستعمال فرشاة أسنان ناعمة مع الضئيل من السكر وزيت الزيتون. بعد هذا، استخدمي بلسم الشفاه المرطب أو زيت جوز الهند للترطيب والتنعيم.

2- توحيد لون الشفاه

للاستحواز على لون مثالي لأحمر شفاهك، تحتاجين لاستعمال أساس قوي لاخفاء تصبغات الشفاه واسمرارها، خاصةً لأصحاب الجلد الفاتحة والشاحبة. قومي بتوزيع قطرة واحدة من كريم الأساس أو الكونسيلر على منتصف الشفاه ووزعيه على كامل شفتيكِ. باستعمال البلندر قومي بدمجه جيداً ليساعد هذا على إبراز لون أحمر الشفاه على نحو قوي.

3- تحديد الشفاه

قد تغفل العديد من السيدات والبنات عن استعمال تحديد الشفاه، بل هذا أمر خاطئ. تنفيذ أحمر الشفاه دون تحديد قد يكون السبب في بعض البقع والتلطخات بخصوص شفاهك. بل باستعمال أقلام تحديد الشفاه، تضمنين الاستحواذ على شفاه منسقة بمظهر جذاب. ابدأي برسم العديد من نقاط من أقلام معين الشفاه بخصوص شفتيكِ ثم قومي بتوصيبها سوياً.

4- تثبيت أحمر الشفاه المات

للاستحواز على أحمر شفاه توفي وثابت لفترات أطول، بعد تحديد الشفاه، قومي بتنفيذ هذه الحيلة الفعّالة التي تكفل لكِ أمثل الحصائل مع إستقرار عالي. باستعمال فرشاة مناسبة، قومي بتوزيع الضئيل من بودرة الوجه السائبة على شفتيك، ضعي عليها منشفة ورقية مع الضغط على شفتيكِ. ضعي طبقة أخرى من البودرة الشفافة على المنشفة الورقية ليساعد هذا على الاستحواذ على أحمر شفاه ثابت لساعات طويلة أثناء هذا النهار.

5- توزيع أحمر الشفاه المات بأسلوب صحيحة

لتنفيذ أحمر الشفاه المات بأسلوب صحيحة، تحتاجين لتطبيقه على خطوتين متتاليتين. بعد توزيع الطبقة الأولى، انتظري لفترة 3 دقائق، ثم ضعي فوقها منشفة ورقية مع الضغط عليها لفترة ثانية واحدة. في وضعية الرغبة، قومي بتوزيع طبقة أخرى من أحمر الشفاه للاستحواز على لون قوي. بل تذكري بوضع المنشفة الورقية بين كل طبقة وأخرى.

6- تكبير الشفاه الضئيلة بأحمر الشفاه

إذا كنتِ ترغبين في إبراز شفاهك الضئيلة بمظهر أضخم، تَستطيعِ تنفيذ هذه الحيلة البسيطة. قومي بتوزيع لمسة طفيفة من الهايلايتر على الشفاه السفلية مع توزيعها باستعمال أطراف الأصابع، يعين هذا على امتلاء الشفاه. لا تستخدمي فرشاة الشفاه لتنفيذ هذه الخطوة.

قد يعجبك ايضا