كيف تختاري مخيم صيفي لاطفالك هذا الصيف لتفاعل مع الأطفال الآخرين والإحساس بالمسؤولية ؟

يُعد المخيم الصيفي احتمالية مرحة للأطفال للتفاعل مع الأطفال الآخرين وتحديث الثقة بالنفس والإحساس بالمسؤولية. ولكن لا توفر كل المخيمات الصيفية نفس الجدوى. يلزم أن تختاري المخيم الذي يلبي حاجات طفلك.
تقدم فاي ساجير، مديرة معسكر الأبطال النهاري للأطفال، تلك القائمة من النقاط الأساسية التي يلزم أن يفكر بها الآباء والأمهات قبل اختيار المخيم الصيفي الموائم لأطفالهم.

لماذا ترغب في إرسال طفلك لمخيم صيفي؟

حدد ما ترغب في أن يتعلمه طفلك من البرنامج: اتخاذ أصدقاء حديثين؟ تشييد شخصية قوية ؟ اكتساب مهارات حديثة؟ قضاء وقت ممتع لاغير؟ هل ترغب في أن يتفاعل طفلك مع الفتيات أو الأبناء لاغير؟ هل ترغب في التأكيد على المعتقدات الدينية ؟ إجابتك عن تلك الأسئلة ستساعدك في إستهداف البرنامج الموائم.

ابحث جيدا.
ابحث عن المخيمات الصيفية المتاح في منطقتك عبر المدارس، النوادي الثقافية والاجتماعية. يمكن أن يشكل هناك إختيارات متنوعة، حدد البحث استنادا للنقاط الاساسية التي تريدها من المخيم. إكتب لائحة بالمخيمات التي اعجبتك للإتصال بها أما بالهاتف أو البريد الإلكتروني، وبعد هذا قم بزيارتهم. زيارة الموقع يساعدك على علم حقيقة ما يروج له القائمون على البرنامج ويعطي الطفل إمكانية للإطلاع على المقر الذي سيقضي به أغلب زمانه في الإجازة. الإحساس بالارتياح اساسي قبل الاشتراك.

تتم مع المسؤولين عن المخيمات الصيفية.

لو كان هناك معرض إقليمي يستعرض ويجمع المخيمات الصيفية المتاحة في المساحة، قم بزيارته مع اطفالك وتعرف على الخدمات والأشخاص المسؤولين الذين سيقومون برعاية أطفالك في البرنامج أو قم بزيارة المدارس والمراكز التي تروج لتلك المخيمات. إستفسر وقال مع المستوظفين، المسوؤلين عن عمليات التمرين، والانشطة، والمتطلبات. التحدث مع الاشخاص المعنيين يمكن أن يساعدك في تحديد قيمة البرنامج ونتائجه.

التنويع رئيسي.

إبحث عن برامج تتضمن على أنشطة متنوعة، لاسيما لو كان الطفل سيقيم في المخيم لبعض الوقت. من الهام أن يكون طفلك قادرا على المساهمة في الأنشطة التي تثير إهتمامه. إسأل عن الأنشطة التي يحبها الطفل، وسعى إضافة العديد من نشاط أخرى يمكن أن يستفيد منها الطفل.

وفي النهاية تحقق من الطفل مهيأ نفسيا وجسديا ومعنويا للالتحاق بمخيم صيفي، بعض الاطفال يتطلبون الى التشجيع، تحقق من أن طفلك سيذهب مع صديق واحد على الاقل حتى لا تتحول تجربته من مجازفة الى كارثة نفسية.

قد يعجبك ايضا