لماذا يجب تنظيف الوجه و إزالة المكياج قبل النوم

لا تستغني أي امرأة عن تنفيذ المكياج، فإنه يعين على تخبئة الخلل والنقائص ويبرز سمات الوجه الجميلة، الأمر الذي يضيف إلى ثقة المرأة بنفسها. بل لمستحضرات التجميل آثار مؤذية على نضارة الجلد.

يؤكد أطباء البشرة وخبراء الإعتناء بالبشرة على وجوب تطهير الجلد وإزالة آثار المكياج قبل الذهاب للنوم. في وضعية السبات مع آثار المكياج العالقة على الجلد يكون السبب هذا في في انسداد المسام وهي من أكثر أهمية العوامل خلف ظهور الرؤوس السمراء، حبوب الجلد والبثور المزعجة. يعمل هذا على إعاقة عملية تحديث خلايا الجلد ويعجل من ظهور التجعدات والخطوط الدقيقة على الوجه.

اكتشفي أكثر أهمية المشاكل التي تنعكس على صحة بشرتك في وضعية عدم إزاحة المكياج قبل السبات.

1- الكيماويات السامة

تتضمن مستحضرات المكياج على نسبة كبيرة من المكونات الكيماوية السامة والتي تكون السبب في إتلاف الجلد مع مرور الوقت. فمع تراكم هذه العناصر المؤذية داخل مسام الجلد تبدو الكثير من المشاكل الجلدية والتي قد تتفاقم لتتسبب في الإصابة بالجفاف القوي للبشرة، التجعدات المبكرة أو سرطان البشرة. تأكدي من إزاحة مختلَف آثار المكياج قبل الذهاب للنوم للدفاع عن بشرتك من أضرار المستحضرات التجميلية الخطيرة.

2- المشاكل الجلدية

تكون السبب المواد الكيماوية المستخدمة في استعداد مستحضرات المكياج في انسداد المسام ما يرافقه الكثير من المشاكل الجلدية التي تطرأ على بشرتك من أهمها الرؤوس السمراء والبيضاء، حب الشبان وتجاعيد الجلد. اجعلي تطهير الجلد قبل السبات عادة رئيسية أثناء روتينك اليومي لضمان الحفاظ على بشرة صحية، نضرة بعيداً عن التلف.

3- التهابات العين

استعمال الماسكارا والآيلاينر على نحو متكرر كل يوم على عيونك دون المراعاة بإزالة آثارها قبل الذهاب للنوم من العوامل الأساسية خلف التهابات العين والعدوى الفطرية. فيؤدي هذا لحساسية العين واحمرارها، كما قد يكون السبب هذا كذلكً في تساقط الرموش بشكل ملحوظ. لهذا، احرصي على تطهير العيون والجفون من مختلَف آثار المكياج، خاصةً الكحل، الآيلاينر أو الماسكارا قبل السبات. ننصحك ايضاً بتجنب استعمال أشكال مزيلات المكياج الكيماوية واستبدالها بالزيوت الطبيعية لتجنب تلف العين والتخلص من آثار المكياج بأسلوب آمنة.

4- الشيخوخة المبكرة

مرحلة الليل هي الوقت الأجود لتعمل خلايا البشرة على الإصلاح الذاتي وتحديث ذاتها. بل في وضعية عدم تطهير الجلد والنوم مع آثار المكياج المتراكمة على سطح الجلد، يعيق هذا عملية إصلاح الجلد. على الضد، تكون السبب المواد الكيماوية المستخدمة في تأهب مستحضرات المكياج في تراكم السموم داخل مسام الجلد، الأمر الذي يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة على نحو أسرع.

5- تهيج البشرة

إزاحة آثار المكياج من أكثر أهمية الخطوات الرئيسية للعناية الصحيحة ببشرتك، خاصةً إذا قد كانت بشرتك من النوع الحساس. فيتسبب المكياج في تراكم الأوساخ والزيوت داخل مسام الجلد والتي تدوم طوال هذا النهار. الذهاب للنوم دون الانتباه بتنظيف بشرة الوجه بأسلوب صحيحة لا يكون السبب لاغير في انسداد المسام، بل تتفاعل مستحضرات التجميل مع بشرة الوجه لتتسبب في التهابات البشرة وتهيج الجلد.

قد يعجبك ايضا