نصائح حماية البشرة الحساسة في الشتاء من مشاكل احمرار وتهيج

هل بدأت أعراض احمرار وتهيج الجلد الحساسة في الشتاء تضايقك؟ وهل تحتاجين لمعرفة الغير مسموح والمسموح للتعامل معها في ذلك الفصل القاسي عليها؟ إذا قد كانت إجابتك نعم فستجدي على التأكيد بيانات قد تسمعينها للمرة الأولى في ذلك النص النافع والشيق. 

طرق حراسة الجلد الحساسة في الشتاء
سوف نسلط الضوء على أكثر أهمية 6 أمور يلزم أخذها بعين الاعتبار نحو التداول مع الجلد الحساسة في الشتاء، قومي بمراعاتها وحافظي على حُسن بشرتك وشبابها.

تعرفي على خصائص سلع الجلد الحساسة

يركز أهل خبرة الجلد على تنظيفها كل يومً سوى أن ذلك لا يقصد بأن تستخدمي أي منتج على بشرتك الحساسة، ولهذا ننصحك بالابتعاد على نحو اجمالي عن مواد التنظيف التي تتضمن على الصابون أو البارابين أو العطور، واختاري الغسول الذي يتضمن على مياه ملطفة كمياه ميسلر. أما فيما يتعلق لمنتجات الإعتناء بالبشرة الحساسة الأخرى كمنتجات التجميل أو الترطيب والتغذية فيجب أيضاًً أن تكون خالية من كل من البارابين والعطر والميثيكون واللانولين والفثالات والنيكل والكروم.
كما يلزم أن تسمح تلك السلع للبشرة بالتنفس وأن يتم امتصاصها على نحو لين دون أن تترك أي أثر دبق على الجلد.

تجنبي الموضوعات التي تسبب الحساسية لبشرتك

من أكثر أهمية الموضوعات التي قد كان سببا حساسية للبشرة الحساسة في الشتاء هي ثياب الصوف والنايلون، ولهذا ننصحك بارتداء ملابس من القطن الجيد النوعية والتي تمتص النداوة على نحو جيد أو على أقل ما فيها يلزم تجنب ملامسة ثياب الصوف لبشرتك باعتماد أو طبقة ملامسة للجسم من القطن 100%. وكما ننصحك بتجنب حك الجلد الحساسة التي يزيد في الشتاء قدر الإمكان.

اشربي العديد من الماء في الشتاء

تعين المياه على حظر جفاف البشرة الذي كثيرا ماً ما يرافق الجلد الحساسة، فعلي الرغم من  أن الشعور بالعطش ينخفض مع البرد سوى أن جسمك يفتقر إلى نفس اعداد الماء كل يومً، أي معدل لا يقل
عن 8 أكواب من الماء على مدار هذا النهار ويفضل أن تكون نظيفة وقليلة الصوديوم.

طبقي الخلطات الطبيعية المخصصة بالبشرة الحساسة (تطهير – ترطيب – تقشير) على نحو أسبوعي

لا ضير من أن تقتطعي 30 دقيقة من وقتك لتدليل بشرتك مع الخلطات المخصصة بالبشرة الحساسة في أجازة عاقبة الأسبوع، وبينما لا يفضل تقشير الجلد الحساسة بكثرة بواسطة أحماض الفواكه أو
التقشير الكيميائي فإن الخلطات الطبيعية المخصصة بتقشير الجلد الحساسة تعتبر ملاذك الآمن والفعال لتحديث بشرتك لهذا لا تترددي بتطبيقها مرة في الأسبوع.

تناولي الأغذية الغنية بالدهون القابلة للذوبان والفيتامينات والمعادن

يتطلب جسمك وايضا بشرتك للأحماض الدسمة الرئيسية الطبيعية في الشتاء فبينما تشارك الدهون في تدفئة جسمك فإنها تعين في مبالغة مطواعية الجلد وتعزيز إصدار الكولاجين، ولهذا لا تتواني عن تناولها عن طريق الأسماك والأفوكادو والمكسرات كاللوز والجوز. ومن جهة أخرى كما أن مغاير الفواكه والخضراوات الشتوية كالبرتقال والليمون والسبانخ تتضمن على فيتامين C والمغنيسيوم والنحاس والزنك المفيدان لبشرتك الحساسة واللذان يزيدان مناعتها مقابل الأسباب الخارجية.

حصّني بشرتك مع الواقي الشمسي المخصص بالبشرة الحساسة في الشتاء

لا تتخلي عن الواقي الشمسي في أيام الشتاء القارصة مع عامل حراسة 15 أو 30، فهو كفيل بالدفاع عن بشرتك الحساسة من أشعة الشمس المؤذية وايضاً أسباب القذارة الخارجية، وبذلك يبطىء من شيخوخة الجلد التي تهاجم بشرتك الحساسة على نحو أسرع عن أشكال الجلد الأخرى.

تجنبي التعرض المفاجىء للتغيرات العنيفة في معدلات الحرارة

يشارك التعرض المفاجىء للمكيفات والأجواء الدافئة ومن ثم لأجواء البرد بزيادة حساسية الجلد على نحو ملحوظ، ولتجنب هذا قومي بارتداء ثياب خفيفة في الأماكن المدفئة والمغطاة وحصني جسمك وبشرة وجهك ايضاً بطبقات الثياب لتحافظي على درجة حرارة متقاربة.

قد يعجبك ايضا