Loading...

نصائح هامة للحفاظ على بشرة جذابة قبل عيد الحب

تتعرض الجلد على نحو متكرر كل يوم لعدة الأسباب الخارجية المؤذية كالتلوث البيئي، الأتربة، الشوائب، الأدخنة والأشعة فوق البنفسجية القاسية، الأمر الذي يترك تأثيره على حيويتها ونضارتها الطبيعية.

تحسباً لاستقبال عيد الحب، قد ترغبين في الاستحواذ على بشرة جذابة وجميلة طبيعياً، الأمر الذي يدفعكِ للبحث عن أمثل الأساليب للعناية اليومية. إلى منحى هذا، عليكِ أيضاًً باتباع روتين ليلي متميز وشامل للدفاع عن بشرتك وإصلاح آثار التلف. كما يساعدك على توحيد لون الجلد، إزاحة البشرة الميت، ترطيب وتحديث أنسجة الجلد.

إليكِ أكثر أهمية خطوات الروتين الليلي للحفاظ على بشرة جذابة قبل عيد الحب.

1- إزاحة آثار المكياج

أول الخطوات الرئيسية والتي عليكِ تنفيذها قبل الذهاب للنوم هو إزاحة آثار المكياج باستعمال مزيل المكياج. قومي بتنظيف بشرة الوجه جيداً باستعمال تونر خالي من الكحول كي يعين على توازن معامل حموضة البشرة pH، كما يعين على إزاحة الزيوت الزائدة والأوساخ العنيدة على سطح الجلد. باستعمال قطعة من القطن، قومي بتدليك بشرة الوجه والرقبة جيداً.

2- تطهير بشرة الوجه

بعد إزاحة المكياج، تحتاجين لتطهير بشرة الوجه باستعمال غسول موائم. استخدمي الضئيل من منظف الجلد لتدليك الوجه كي يعين على التخلص من أي إفرازات دسمة زائدة، كما يحاول أن إزاحة الشوائب المتراكمة داخل المسام. بعد هذا، يشطف الوجه جيداً باستعمال الماء الدافئ ليساعد على تفتيح المسام والتخلص من الجراثيم والبكتيريا.

3- تقشير الجلد

التقشير خطوة لازمة أثناء روتين الإعتناء المنتظم بالبشرة، فيعمل على إزاحة طبقات البشرة الميت ويسمح لبشرتك أن تتنفس. تَستطيعِ إما استعمال أي من المقشرات التجارية المتوافرة من الإشارات التجارية الموثوقة، أو حضري بنفسك مقشر منزلي باستعمال العناصر الطبيعية كالسكر، دقيق الشوفان، دقيق الحمص مع زيت الزيتون أو اللبن. استخدمي المقشر لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق كي يعين هذا على تفعيل الدورة الدموية وتنعيم بشرة الوجه. بل لا ينصح بتقشير الوجه على نحو متكرر كل يوم، فقد يكون السبب في تعرض الجلد للجفاف القوي.

4- ترطيب الجلد

بعد تطهير الوجه وتقشيره، يجيء دور الكريم المرطب، فيساعد على تغذية خلايا الجلد وتحديث حيويتها. فتعمل مواد تنظيف الجلد على إزاحة مختلَف الزيوت الرئيسية والتي تعمل على حراسة الجلد من الجفاف والعوامل الخارجية. لهذا، تحتاجين لاستعمال الكريم المرطب لإمداد الجلد بالعناصر المغذية الضرورية. اختاري كريم مرطب ذو جودة عالية وفق نوع بشرتك. للبشرة الدسمة، اختاري المرطبات الشاغرة من الزيوت. لا تنسي ترطيب بقية الأنحاء من الجسد كالمرفقين، الركبتين، اليدين والقدمين.

5- كريم العين

تتطلب مساحة إطار العين أيضاً للترطيب، فتخلو كلياً من أي غدد دسمة، الأمر الذي يضيف إلى حاجتها للعناية والتغذية. قومي بتوزيع بضع قطرات من كريم العين مع توزيعه بأسلوب الربت برفق دون الضغط بقوة. تذكري جيداً أن استعمال كريم العين على نحو متكرر كل يوم يحميكِ من ظهور الهالات السمراء وانتفاخات الجفون.

6- ترطيب الشفاه

تتعرض الشفاه للجفاف والتشققات، فتصبح غير جذابة وتعيق عملية تنفيذ أحمر الشفاه. اتبعي الخطوات الرئيسية للعناية بشفاهك لاسترجاع نعومتها ومظهرها الجذاب. ابدأي بغسل شفتيكِ بالماء الفاتر واستخدمي منشفة جافة لتدليكها قبل توزيع الكريم المرطب.

كما تحتاجين أيضاً لتقشير البشرة الميت من الشفاه على نحو منتظم مرتين كل أسبوعً. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتدليك الشفاه وتحديث حيويتها، بل عليكِ التداول برفق كي لا يكون السبب هذا في نزيف الشفاه.

قد يعجبك ايضا