Loading...

6 اسباب تكفي لإقناعك باكل الزبادي في السحور

من الأمور الضرورية خلال شهر رمضان المبارك، الحرص على تناول وجبة السحور، نظرا لأنها تساعد الصائم على تحمل مشقة الصيام طوال ساعات النهار.

وهناك العديد من الأطعمة التي يفضل تناولها خلال وجبة السحور، لأنها تحتوي على قيم غذائية عالية جدا توفر للصائم ما يحتاجه على مدار اليوم، ومن هذه الأطعمة الزبادي، الذي يحتوي على قائمة كبيرة من الفوائد نستعرضها فيما يلي.

سهل الهضم

يعد من الأطعمة سهلة الهضم فهو أسهل من الحليب، كما يحتوي على قيمة غذائية عالية، ويعتبر غذائا مناسبا لكبار السن، كما أنه ذو فائدة علاجية وغذائية ووقائية لأنه يزيد المناعة وقدرة التحمل ويعمل على تقوية الجهاز الهضمى والدورة الدموية.

يقاوم الشيخوخة

يساهم الزبادي في تأخير أعراض الشيخوخة، إضافة إلى ترطيب البشرة ونضارتها وجمال العينين لمن اعتاد على تناوله.

يكفاح الكولسترول

يعتبر الزبادي خط دفاعى قوى يوقف ترسب الكولسترول على جدران الشرايين وخاصة التى تغذى القلب والمخ، كما يساهم في الحفاظ على أجهزة الجسم المختلفة من الأمراض.

الهضم

يؤثر الزبادي بشكل مباشر علي وظائف الجسم مثل الهضم، حيث إنه يُصنع من اللبن وهو ما يجعل الجسم يستفيد من البروتين الحيواني الموجود باللبن والكالسيوم وفيتامين «ب» والبوتاسيوم والماغنسيوم، كما يحتوى على بكتيريا نافعة تساعد في عملية الهضم والتخلص من الانتفاخ وتعمل على تطهير المعدة من الفضلات، وتتركز فائدة الزبادى فى مادة «اللاكتوز باشيلس» وهي عبارة عن ميكروب ميكرسكوبى يهاجم الكائنات غير المرغوب فيها وتساهم في تطهير الأمعاء وتقضى على نحو 85% من الجراثيم الضارة بها.

رائحة الفم

يتضمن الزبادي مجموعة من البكتريا النافعة التي لها قدرة على تخليص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ويفضل تناوله فى الليل أو قبل النوم مباشرة، حيث إن الصائم في نهار رمضان يصدر فهمه رائحة نظرا لكثرة نشاط البكتيريا في ظل غياب أي طعام أو شراب عن الفم.

انقاص الوزن

يساهم الزبادي بشكل عام على التخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن والتخلص من الكرش، ويعد شهر رمضان فترة مثالية للحرص على تناول الزبادي خلال وجبة السحور للتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة ويساهم في حرق الدهون في الجسم وعدم تكون كميات جديدة منها وتقوية العضلات.

المناعة

يعتبر الزبادي غذاء علاجي، نظرا لفاعليته فى تقليل الإصابة بسرطان القولون ولقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعى، إضافة إلى قدرته على خفض نسبة الكولسترول فى الدم ومقاومة للالتهابات الطفيلية، كما أن البروتين الموجود فيه يستطيع يساهم في ضغط الدم.

قد يعجبك ايضا