Loading...

6 فيتامينات ضرورية تحتاجها المرأة لتحافظ على صحتها وجمالها

الفيتامينات من الأشياء اللازمة للحالة الصحية للإنسان، وفيما يتعلق للمرأة فإن هناك مجموعة من الفيتامينات اللازمة لكى تحصل عليها للحفاظ على صحتها ولمكافحة إشارات الشيخوخة وللمساعدة على الوقاية من الأمراض والسرطان، وتلك الفيتامينات تحتاجها المرأة على نحو أضخم من الرجل، لهذا نقدم فى ذلك التقرير 6 فيتامينات يلزم أن تحصل عليها كل امرأة فى نظامها الغذائى، وفق ما أوضح موقع “Health status”.

1-   الكالسيوم

لأن السيدات أكثر عرضة لمرض هشاشة العظام ، يلزم أن تحصل المرأة على الكالسيوم للحفاظ على العظام قوية وصحية، ومن الأمثل أن تحصل السيدات أقل من 50 سنة على ما لا يقل 1000 ملليجرام كل يومً أما السيدات أضخم من 50 سنة فيجب أن يحصلن على 1500 ملليجرام  من الكالسيوم، ويوجد الكالسيوم فى مجموعة من المأكولات هى: الجبن، الحليب، القرنبيط، المحار، اللفت، لبن الصويا.

2-  فيتامين C

تتطلب السيدات على نحو خاص لذلك الفيتامين علاوة على فوائده فى الوقاية من الأمراض فهو ايضاًً يحتوى على مضادات الأكسدة التى تحارب أشكال الشيخوخة وذلك الفيتامين يعطى بشرتك إنصياع وقوة وتوهج صحى، كما أنها جيدة للدم وتجعل شعرك أكثر لمعاناُ، ويمكن الاستحواذ على فيتامين C  عن طريق أغذية مثل: القرنبيط، البرتقال، الأناناس، الفلفل الأحمر، الشمام.

3-  فيتامين E

يعين ذلك الفيتامين على مكافحة جفاف الجلد ويجعلكِ تبدين أصغر سناً ويعين جسمك على مكافحة السرطان وأمراض الفؤاد والسكر والزهايمر، ويمكن أن نجده فى مجموعة من الأغذية مثل: المكسرات، البذور، البيض، الخضراوات الورقية الخضراء.

4-  فيتامين B12

من الفيتامينات التى تعين على تحديث وظائف الرأس وتعزيز الذاكرة والحفاظ على عملية التمثيل الغذائى المخصص بك، ويساعدكِ ايضاً فى الحفاظ على وزنك، ونجده فى مجموعة من المأكولات هى: البيض، الأسماك، الحليب، الجبن، اللحوم.

5- حمض الفوليك

يعين حمض الفوليك السيدات اللاتى يخططن للحمل، فهو يحاول أن صنع خلايا حيوية حديثة لخلق الجنين، ويمنع الخلل والنقائص الخلقية، ويوجد ذلك الحمض فى الخبز، الدقيق، الذرة، الخضروات الورقية، البطيخ، الحمضيات، التوت.

6-  البوتاسيوم

يعين على قلص ضغط الدم ويقلل خطر الإصابة بأمراض الفؤاد والسكتة الدماغية، ويوجد فى التوت والفاصوليا والموز والفراولة.

قد يعجبك ايضا